Logo 2 Image




الحنيفات يلتقي نساء جمعية صناع الأمل الخيرية

من خلال نشاطات قطاع الارشاد الزراعي في تمكين المرأة وتنمية الاسر الريفية وبالتنسيق مع قطاع الارشاد الزراعي ، التقى م. خالد الحنيفات وزير الزراعة مجموعة من نساء جمعية صناع الأمل الخيرية في منطقة بيت راس الاثرية في محافظة اربد .

حيث اكد الحنيفات ان اهم محاور العمل لوزارة الزراعة تتمحور حول مشاريع التنمية الريفية وتمكين المراه وذلك عبر دعم تلك المشاريع من خلال حزمة القروض الخاصة بهذا القطاع وبدون فائدة وبين الحنيفات ان عجلة الانتاج في الصناعات الغذائية والمشاريع الصغرى والمتوسطة والزراعات الريادية يعتبر ضمن اجندة هذا القطاع الهام ونتطلع الى التوسع في الدعم وايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال مشاريع التنمية الريفية في الاطراف والمحافظات .

و ثمنت الجمعية دور الوزير في الاهتمام والتعاون الذي تقوم به وزارة الزراعة في خدمة الجمعية واهدافها والمجتمع المحلي في بيت راس من خلال قطاع الارشاد الزراعي ومساندة الوزارة لمبادرات الجمعية حيث قامت سيدات جمعية صناع الامل بتقديم درع الجمعية لمعالي وزير الزراعة .وقد قامت وفد نساء الجمعية بتوضيح مبادرة " جمل بيتك " حيث تقوم المبادرة بانتاج نباتات متنوعة من زينة ومثمرة وبرية وزراعتها واكثارها للمحافظة على الاصول والاصناف البرية والبلدية الغير مهجنة والعودة الى زراعة الاجداد .

كما تهدف المبادرة الى تشجيع السيدات للعودة للزراعة المنزلية وتعليم وتدريب طلاب المدارس لاعادة تدوير المخلفات البيئية واستخدامها في الزراعة وتجميل الاماكن العامة والخاصة بمساعدة قطاع الارشاد ومديريات تدريب وتوعية المزارعين والبرامج الارشادية .

حيث تم من خلال اللقاء شرح بعض المشاريع التي تنوي الجمعية القيام بها ومباركة ودعم الوزير للاستثمار بقدرلات المراة الريفية في منطقة بيت راس الاثرية لزيادة دخل الاسر الريفية في المنطقة حيث ابدى الوزير استعداده لمساندة هذه المشاريع وتسهيل عمليات القرض الحسن للمراة في بيت راس كما وعد بعمل زيارة الى الجمعية والاطلاع على النشاطات التي تقوم بها الجمعية بالتنسيق مع الارشاد الزراعي ورعاية اطلاق المبادرة

 

 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟