Logo 2 Image




الحنيفات يفتتح الجلسة الحكومية ( العامة ) للمجلس الدولي للزيتون

ضمن اعمال الدورة ١١٥ للمجلس الدولي للزيتون افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات رئيس المجلس الدولي للزيتون في اليوم الثاني لأعمال الدورة وبحضور المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون السيد عبداللطيف غديرة ونائب رئيس المجلس د. مراد المعايطة وممثلي الوفود الرسمية الحكومية الأعضاء في المجلس والبالغ عددها ١٧ عضو ووفود الدول المراقبة والمنظمات الدولية ذات الاختصاص والخبراء الدوليين الجلسة الحكومية ( العامة ) للمجلس .

حيث أكد الحنيفات على أهمية الدور الحكومي في تطوير تكنولوجيا الزيتون وزيت الزيتون وعلى التشاركية و التعاون المستمر مع القطاع الخاص والجهات ذات الاختصاص في تطوير هذه الزراعة ودور المجلس في موائمة القرارات وإدارة التشبيك في هذا الاطار .

وأشار الحنيفات الى اهمية القرارات الفنية التي اتخذت والتي تتناول البرامج الفنية والعالمية والتي تدخل في كيمياء زيت الزيتون والجوانب البيئية والحيوية والمسابقات العالمية والخطط العلمية والبحرين التي ستساهم في تطوير هذا القطاع .

وقد بين غديرة الخطوات والاجراءات التي سيقوم بها المجلس للقرارات التي تم اتخاذها اليوم وتم التوافق عليها من قبل الوفود الرسمية والتي حصلت على موافقة رئيس المجلس الدولي للزيتون.

وقد قدم نائب رئيس الوزراءووزير الزراعة الليبي ووزير الزراعة الفلسطيني مداخلات عبر الوزراء من خلالها على التقدير والشكر على تنظيم الدورة واهمية رئاسة الأردن للمجلس واكدو على ان حكوماتهم تتخذ اجراءات تهتم في تطوير قطاع الزيتون وزيت الزيتون وثمن ممثلي الوفود المشاركة والمراقبة الجهود المبذولة من قبل الحكومة الاردنية في تنظيم الدورة .

 

 

 

 

 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟