بهدف زيادة تحسين القطاع والترويج لزيت الزيتون البكر الأردني في الأسواق الدولية ، تم تطوير الشعار الوطني والهوية التسويقية لزيت الزيتون الاردني لدعم و ترويج الصادرات والنمو المستدام
حيث رعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إطلاق الشعار الوطني والهوية التسويقية لزيت الزيتون الاردني بحضور الشركاء من القطاع الخاص ممثلة بالنقابة العامة لأصحاب معاصر الزيتون ومنتجي الزيتون ، والجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (JOPEA)
وبين الحنيفات ان إطلاق الشعار الوطني والهوية التسويقية فرصة فريدة لتقديم قطاع زيت الزيتون الواعد للعالم. من خلال دخولنا للأسواق العالمية ، والذي يهدف إلى زيادة المساهمة في النمو والازدهار المستدامين لهذا القطاع المهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الأردنية ".
وأضاف ان الشعار الوطني والهوية التسويقية يعد جزءًا من طموح أكبر لترويج التصدير و تنمية مستدامة للقطاع و إن ما يميز هذا القطاع هو أنه تم تطويره بالفعل من قبل القطاع ومن أجله بتيسير من متخصصين دوليين مشهورين في مجال العلامات التجارية وترويج الصادرات من CBI (المركز الهولندي لترويج الصادرات) و توحد القطاع خلال سلسلة من ورش العمل استمرت خلال عامي 2021-2022 من أجل التعمق في جذور هذا القطاع وعرض قيمته وهويته الخاصة و كان هذا جهدًا تعاونيًا حقيقيًا للقطاعين العام والخاص وممثلي الجمعيات الصناعية وبعض الجهات المعنية الاخرى.
واشار الحنيفات الى أن الشعار يعكس مكانة دولية متميزة للأردن كمهد للزيتون في قلب بلاد الشام
نظرًا لأهمية قطاع زيت الزيتون في الاقتصاد الأردني والطلب المتزايد في الأسواق العالمية ، هناك الكثير من الفرص لتحسين إمكانات تصديره الى الأسواق الخارجية.
ونوه الى أن قطاع زيت الزيتون في الأردن يتميز بتراثه وحرفيته والجودة العالية للمزارع التقليدية الى جانب استخدام التقنيات الحديثة و يعمل قطاع زيت الزيتون الأردني متحدًا لزيادة الاستفادة من الإمكانات وزيادة قدرته التنافسية والتصديرية وتعزيز معايير الجودة والاستدامة لهذا الغرض واضاف ان الشعار الوطني والهوية التسويقية المشتركة يعد أمرًا ضروريًا لتوحيد القطاع بشكل أكبر نحو مستقبل مستدام للجميع.
واكد الحنيفات ان اطلاق الشعار الوطني والهوية التسويقية للقطاع هو جزء من طموح أكبر لتعزيز الصادرات الخارجية فإن الأردن هو أيضًا رئيس للمجلس الدولي للزيتون لعام 2022 ، وبذلك رحبنا بمجتمع الزيتون خلال اجتماعهم السنوي الذي انعقد في عمان في شهر حزيران من هذا العام لاحقاً لحفل الاطلاق الوطني فاننا نعمل وبالتعاون مع الشركاء على تخصيص و انشاء موقع الكتروني لترويج زيت الزيتون الاردني كما انه و في شهر تشرين الاول المقبل من هذا العام ستقوم مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع بزيارة أوروبا في مهمة لتوجيه السوق إلى المعرض الأكبر لإبتكارات الصناعات الغذائية سيال ( SIAL ) في باريس وأثناء هذه المهمة سنقوم أيضاً بإطلاق الشعار الوطني والهوية التسويقية لزيت الزيتون الاردني للجماهير والمعنيين عالمياُ من خلال حدث جانبي في معرض سيال (SIAL ) باريس .
وأكد أيضا ان رؤيتنا في أن يصبح قطاع زيت الزيتون في الأردن ذو سلسلة قيمة عالية الجودة ومستدامة تقود الاقتصاد الوطني مع وجود علامة تجارية قوية جاذبة للقطاع قادرة على خلق مبيعات للأسواق العالمية."